آخر تحديث للموقع 03:06:27 17/07/2024
تعديل قانون القضاء العسكري انتهاك للحق في المحاكمة أمام القاضي ...  :::   إخضاع أعضاء السلطة القضائية للتدريب بالأكاديمية العسكرية ...  :::   بيان عاجل : تجديد حبس ما يقرب من ألف سجين في جلسة واحدة انتهاك ...  :::   القبض علي المشاركات في الوقفة الاحتجاجية أمام مكتب الأمم ...  :::   القاهرة فى 24/4/2024 القبض علي المشاركات في الوقفة الاحتجاجية أمام ...  :::   القضية 173 لسنة 2011 مازالت مفتوحة ولم تغلق نهائيا بعد  :::   نشرة إعلامية : الحاكم العسكري يرفض تظلمات المحكوم عليهم في قضية ...  :::   أرشيف المركز العربي منذ تأسيسه عام 1997 - 2010  :::   تعديلات قانون القضاء العسكرى كارثة تهدد حقوق المصريين فى ...  :::   إعلان القاهرة لاستقلال القضاء في المنطقة العربية   :::  

الحركة العالمية من أجل الديمقراطية تعلن تضامنها مع المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة فى القضية 173 الخاصة بالمجتمع المدنى فى مصر


 

القاهرة فى 28/3/2024

دعت الحركة العالمية من أجل الديمقراطية، قاضي التحقيق في القضية 173 لسنة 2011 المعروفة بقضية ( منظمات المجتمع المدنى فى مصر ). بتقديم تحديث حول موقف المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، بعد صدور قرار بالا وجه لإقامة الدعوة الجنائية بحق خمس منظمات فى 20 مارس الماضى ، وإعلانه عن انتهاء القضية.

وقد اصدرت الحركة العالمية من اجل الديمقراطية  "تنبيه ديمقراطي"  يفيد تبرئة 85 منظمة حقوقية مصرية من تهمة التمويل الاجنبي، لكن يبقي المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة قيد التحقيق والمنع من السفر ، علي الرغم من أن المركز من أوائل المنظمات التي تم اقتحامها في 2011. والتحقيق مع العاملين به، وتحويل ملف المركز إلي نيابة أمن الدولة العليا عام 2017. ومنذ 7 سنوات حتى الان  لم تتخذ  النيابة أي إجراء بشأن المركز. ولم يحسم موقفه وموقف العاملين به الذين مازالو ممنوعين من السفر حتى الان .

 لقراءة البيان كاملا