آخر تحديث للموقع 08:18:23 14/09/2021
تعديل قانون المحكمة الدستورية العليا بين ضرورات الأمن القومي ...  :::   الضمانات القانونية للمتهم في مرحلة تنقيد الاحكام  :::   أﺛـــــﺮاﻟﺘﻌﺪﻳﻼت اﻟﺪﺳﺘﻮرﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﺎﻧﻮن اﻟﻌﻘﻮﺑﺎت ...  :::   التوسع في استحدام الحبس الاحتياطي والضمانات الدستورية  :::   التوسع ﻓﻲ اﺳﺘﺨﺪام اﻟﺤﺒﺲ اﻻﺣﺘﻴﺎﻃﻲ واﻟﻀﻤﺎﻧﺎت ...  :::   الضمانات القانونية للمتهم في مرحلة التحقيق  :::   الضمانات القانونية للمتهم في مرحلة القبض والاحتجاز  :::   ورقة قانونية : اﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺿﺪ اﻟﻤﺮأة ﻓﻲ ﺗﻮﻟﻲ اﻟﻤﻨﺎﺻﺐ ...  :::   أثر وباء كورونا تعديلات قانون الطواريء - نموذج حالة  :::   ملاحقة العاملين بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية تطبيق ممنهج ...  :::  

المركز ينظم ورشة عمل حول التقاضي على درجتين في مصر بعد دستور 2014


القاهرة في 30 مارس  2014

خبر صحفى 

المركز ينظم ورشة عمل حول  التقاضي على درجتين في مصر بعد دستور 2014

ينظم المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، ورشة عمل حول  " التقاضي على درجتين في مصر بعد دستور 2014  " على أن تبدأ فعالياتها في تمام الثانية من ظهر  يوم الأثنين  الموافق 31 مارس من العام 2014    (بالنادى النهرى لنقابة المحامين بالعجوزة).

تتناول الورشة بالنقاش ، للعديد من الموضوعات ذات الصلة باستقلال القضاء وضمانات المحاكمة العادلة والمنصفة ، سيما الحق في التقاضي على درجتين  ،  ومن ذلك  ، قراءة في وضعية الحق في التقاضي على درجتين في التشريعات الوطنية والمواثيق والتعهدات الدولية ، التقاضي على درجتين وأثره على استقلال القضاء وضمان المحاكمة العادلة والمنصفة ، ورؤى وتصورات بشأن آليات تفعيل التقاضي على درجتين في مصر بعد دستور 2014 .

تستهدف الورشة ،  البحث في آليات ضمان دعم وتعزيز استقلال  السلطة القضائية ، ، وما يقتضيه ذلك من تعديل العديد من التشريعات المنظمة للتقاضي، وضمان معايير وضمانات المحاكمة العادلة والمنصفة بما يتلاءم والمعايير الدولية ، سيما بعد دستور 2014 الذى أقر الحق في التقاضي على درجتين وحق الطعن أمام محكمة أعلى ..

يشارك في فعاليات هذه الورشة العديد من الفعاليات الحقوقية من قضاة ومحامين والمتخصصين في مجال التشريعات والقضاء ، والاعلاميين والناشطين في مجال حقوق الانسان . .

تعد هذه هى الورشة الرابعة  في سلسلة نشاطات مشروع ( دعم استقلال السلطة القضائية في مصر  )  والذي ينظمه المركز بدعم مالى من الوقف الوطنى للديموقراطية (NED) .